المناطق:

SUBSCRIBE:

Sign up for weekly updates

الصومال: اتحاد الصحفيين يقدم سترات وخوذات واقية من الرصاص للصحفيين

NUSOJ

إقرارا منه بكون الصومال أخطر دول إفريقيا على حياة الصحفيين، قرر الاتحاد القومي للصحفيين الصوماليين أن يحمي ظهر صحفييه- بمعنى الكلمة. هذا الشهر، وزع الاتحاد 20 سترة وخوذة مضادة للرصاص على الصحفيين المستقلين واستهدف المنظمات الإخبارية في أكثر مناطق البلاد اضطرابا.


يقول الاتحاد: "إن هذه السترات والخوذات الواقية من الرصاص سوف تعزز سلامة الصحفيين الصوماليين المعرضين يوميا لخطر الشظايا المتطايرة وغير ذلك من الأجسام الخطيرة نتيجة للحرب والعنف. ينبغي علينا أن ندعم صحفيينا ولو معنويا، لكن هذا قبل أي شيء هو تعبير عملي عن تضامننا مع زملائنا ".


تم تقديم السترات في حفل حضره في يوم 9 إبريل صحفيون ومسئولون حكوميون. وقام عبد الرحمن حاجي عدن، نائب رئيس الوزراء، الذي حضر الحفل بإقرار أزمة السلامة التي يواجهها الصحفيون ووعد بدعم الحكومة.


وقد قال: "بما أن اتحادنا بذل كل هذه الجهود المحمودة لحماية صحفيينا، فإننا بوصفنا حكومة مسئولة ومكلفة بحماية الصحفيين كمواطنين، نقول لكم اليوم أن جميع قوات الحكومة منوطة بتوفير أفضل حماية لأي صحفي يشعر أنه في خطر".


تبرع مركز الدوحة لحرية الإعلام بالسترات والخوذات وقد قدم للإعلاميين الصوماليين حتى اليوم 100 سترة وخوذة.


زوروا:

- الصحفيون الصوماليون يحصلون على سترات وخوذات مضادة للرصاص (الاتحاد القومي للصحفيين الصوماليين): http://www.nusoj.org/224/somali-journalists-receive-bulletproof-jackets-and-helmets


من شبكتنا:

#FreeJournalistsKH: Cambodian journalists Oun Chhin & Yeang Sothearin remain in detention for treason & espionage… https://t.co/E89f6lKuNm