المناطق:

SUBSCRIBE:

Sign up for weekly updates

السلطات السورية تعتقل 14 ناشطاً سعياً منها لحجب الأخبار

(لجنة حماية الصحفيين /آيفكس) - نيويورك، 16 شباط/فبراير 2012 - تعرب لجنة حماية الصحفيين عن انشغالها جراء اعتقال أربعة عشر شخصاً من الصحفيين والمدونين ونشطاء في مجال حرية الصحافة من المرتبطين بالمركز السوري للإعلام وحرية التعبير. وقد قام المركز بدور رئيسي في نشر المعلومات حول التطورات اليومية في سوريا، لا سيما وأن الصحفيين الأجانب ممنوعون من دخول البلاد.

وقال روبرت ماهوني، نائب مدير لجنة حماية الصحفيين، "هذه الاعتقالات هي محاولة واضحة لإغلاق مصدر حيوي للمعلومات لوسائل الإعلام السورية والدولية. إن أي شخص يجرؤ على تغطية الاضطرابات في سوريا، سواء كان صحفيا أو مواطنا يستخدم هاتفه النقال لتصوير الأحداث، معرض لخطر الاعتقال والعنف البدني. يجب على السلطات السورية أن تفرج فوراً عن جميع المحتجزين وأن توقف حملة القمع الوحشية التي تشنها".

وقد اعتقلت السلطات السورية السيد مازن درويش، مدير المركز السوري للإعلام وحرية التعبير، إضافة إلى ثلاثة عشر شخص آخر، وذلك عندما داهمت قوات الأمن مقر المركز في دمشق في يوم الخميس، وفقاً لتقارير إخبارية. ومن بين الذين اعتقلوا مع مازن درويش زوجته السيدة يارا بدر، والمدونة رزان غزاوي المولودة في أمريكا، والصحفية المستقلة هنادي زحلوط، حسبما أفادت تقارير أنباء إقليمية.
موضوعات ذات صلة على آيفكس
  • اعتقال المدونة رزان غزاوي اثناء سفرها لحضور مؤتمر حول حرية الاعلام

    (آيفكس\ الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان ) – استنكرت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الانسان اليوم، استهداف المدونيين واصحاب الرأي بعمليات الاعتقال والمحاكمة والاختطاف، منددة بالوضع الكارثي لحرية الرأي والتعبير في سوريا في ظل نظام فاقد للشرعية استخدم كل الوسائل القمعية ضد شعبه في محاولة منه لايقاف ثورته ضد الديكتاتورية والفساد.

  • احالة ناشطين ومدون للقضاء بتهمة التحريض علي التظاهر

    الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان تندد باستهداف النشطاء وأصحاب الرأي.

  • قوات الأمن تقتل عشرات المتظاهرين

    (آيفكس/ هيومن رايتس ووتش) – قالت هيومن رايتس ووتش اليوم إن على قوات الأمن السورية أن تكف عن استخدام الذخيرة الحية ضد المتظاهرين في بلدة درعا الواقعة جنوبي سوريا، حيث ارتفع عدد القتلى بشكل ملحوظ خلال الـ 48 ساعة المنقضية. كما يتعين على الحكومة أن تفرج فوراً عن جميع المحتجزين الذين تم القبض عليهم على خلفية احتجاجهم سلمياً وتعبيرهم عن آرائهم.

من شبكتنا:

Se consolida la concentración en la prensa de Perú: El Comercio completa compra de acciones de ex EPENSA… https://t.co/EpnucT77yp