المناطق:

SUBSCRIBE:

Sign up for weekly updates

متوفر أيضاً: English   Français   Español  

تحت الضوء: تايلاند

الحكم على رئيسة تحرير موقع إلكتروني "تهديد" لحرية الصحافة، حسب أعضاء آيفكس

الحكم على رئيسة تحرير موقع إلكتروني

تم الحكم على رئيسة تحرير موقع إلكتروني تايلاندي بالسجن مع وقف التنفيذ لفشلها في حذف تعليقا ينتقد النظام الملكي على الموقع، مما دفع تحالف جنوب شرق آسيا للصحافة وغيره من أعضاء آيفكس وأيضا جوجل لإدانة هذه الخطوة باعتبارها هجوم على حرية الإنترنت.

أبرز القضايا في تايلاند
من شبكتنا

تايلاند

صحافي يشتبه في قتله لكشف الصراعات على الأراضي

الصحافي و الناشط السياسي التايلاندي الذي كثيرا ما كشف معلومات في ملف النزاعات على الأراضي قتل بالرصاص في فوكيت، بتايلاند، حسب تحالف جنوب شرق آسيا للصحافة والاتحاد الدولي للصحافيين والمعهد الدولي للصحافة ومراسلون بلا حدود. وفقا لهيومن رايتس ووتش، قتل أكثر من ٢٠ شخصا من المدافعين عن حقوق الإنسان والبيئة في تايلاند منذ عام ٢٠٠١ ، كما تم تقديم عدد قليل من المسئولين للمحاسبة.

تايلاند

مستخدمو فيسبوك يمكن حكمهم بالحبس ١٥ سنة بتهمة كتابات تهين الملكية

أعلنت تايلاند أنه يمكن اتهام مستخدمي فيسبوك بسبب كتابة تعليق أو مشاركة مادة أو النقر على "إعجاب" على أي محتوى يعتبر مهينا للعائلة المالكة التايلاندية، وذلك يوم 24 نوفمبر/ر تشرين الثاني. وجاء الإعلان بعد يوم واحد من الحكم بالسجن 20 سنة على رجل 61 عاما بتهمة إرسال رسائل نصية مهينة- وهي أقسى عقوبة يتم الحكم بها في قضية "خيانة التاج"، حسب تحالف جنوب شرق آسيا للصحافة والمادة 19.

آخر الأنباء من تايلاند

من شبكتنا:

Release of opposition supporters in the #Gambia is a positive step toward #FoE and #pressfreedom https://t.co/Vd8CNpRRgS