المناطق:

SUBSCRIBE:

Sign up for weekly updates

منع محمد عبوٌ وعبد الوهاب معطر وراضية نصراوي من المشاركة في ندوة حقوقية

(آيفكس \ الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان) - أدانت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان اليوم لجوء أجهزة الأمن التونسية لحيلة رخيصة بهدف منع ثلاثة محامين و نشطاء حقوقيين من المشاركة في ندوة حول "النشاط السياسي والحقوقي بتونس في 2009" ، حيث استوقفتهم شرطة المرور عدة ساعات أثناء توجههم إلى مدينة بنزرت بزعم التوثق من مخالفة مرورية ، حتى فوتت عليهم موعد الندوة ، ثم أطلقتهم بعدها.

وكان النشطاء الحقوقيين الثلاثة " محمد عبوٌ وعبد الوهاب معطر وراضية نصراوي " وهم أيضا محامين ، في طريقهم لتلبية دعوة جامعة بنزرت للحزب الديمقراطي التقدمي للمشاركة في الندوة ، إلا أن شرطة المرور قامت بتوقيفهم في الطريق لعدة ساعات ، ومنعهم من التحرك ، حتى تفوت عليهم موعد الندوة ، وهو ما حدث بالفعل ، ثم زعمت شرطة المرور أنها كانت حالة "التباس في الاسم" !.

وقالت الشبكة العربية " إنها حيلة رخيصة لا تلجأ إليها سوى الأنظمة البوليسية ، التي توظف كل إمكانياتها حتى لمنع نشطاء من التعبير عن أرائهم في ندوة حقوقية ، وهي أنظمة لم يعد يفيد معها المطالبة باحترام القانون أو حقوق الإنسان ، بل الفضح والكشف عن ممارستها الاستبدادية".


من شبكتنا:

YouTube video shows Ugandan police arresting broadcast journalist Richard Kasule alias Omugagga Kamagu at Top Radio… https://t.co/v0KGEIctJF