المناطق:

SUBSCRIBE:

Sign up for weekly updates

لجنة حماية الصحفيين تستنكر مضايقات الشرطة لصحفي تونسي

(آيفكس \ لجنة حماية الصحفيين) - تعرب لجنة حماية الصحفيين عن غضبها جراء الإساءات اللفظية والتهديدات التي وجهتها الشرطة التونسية للصحفي توفيق بن بريك، وهو كاتب شهير في الصحف الفرنسية وأحد أبرز ناقدي الرئيس زين العابدين بن علي في البلاد. وتطالب لجنة حماية الصحفيين السلطات التونسية إنهاء حملة التهديدات والمضايقات ضد الصحفي.
كتب توفيق بن بريك للموقع الإلكتروني الإخباري الفرنسي "رو89" أن مجموعة من الشرطة استوقفته خارج منزله صباح يوم الأربعاء بينما كان مغادراً للتوجه إلى موعد مع الطبيب. وقد تعرض لإساءات لفظية وتهديدات. وسأله أحد عناصر الشرطة "إين تعتقد أنك ذاهب؟ ليس هناك أي مكان يمكنك أن تختبئ فيه؛ سيأتي اليوم الذي نقتلك به". وعاد الصحفي أدراجه إلى البيت، وتغيب عن موعده مع الطبيب.
وقال جويل سايمون، المدير التنفيذي للجنة حماية الصحفيين، "نحن نشجب التهديدات ضد توفيق بن بريك. لقد ظل يتعرض لقمع لا يلين، وذلك ضمن نمط أوسع من المضايقات ضد الصحفيين المستقلين في تونس، وهو أمر يجب أن ينتهي".
وكان بن بريك قد خرج من السجن في نيسان/إبريل بعد أن أمضى حكماً بالسجن لمدة ستة أشهر على خلفية اتهامات ملفقة بارتكاب اعتداء وتدمير ممتلكات والتشهير والإخلال بالأخلاق العامة.

من شبكتنا:

Pakistan military accused of disrupting distribution of Dawn, the country's oldest newspaper… https://t.co/lvJVFSLEQG