المناطق:

SUBSCRIBE:

Sign up for weekly updates

قام وفد من الشبكة الدولية لتبادل المعلومات حول حرية التعبير-مجموعة مراقبة حالة حرية التعبير في تونس بلقاء أعضاء الجمعية التأسيسية التونسية

Fahem Boukadous

(آيفكس - مجموعة مراقبة حالة حرية التعبير في تونس/الجمعية العالمية للصحف و ناشري الأخبار/منظمة إندكس على الرقابة) - 25 يناير 2012 - اجتمعت الشبكة الدولية لتبادل المعلومات حول حرية التعبير-مجموعة مراقبة حالة حرية التعبير في تونس و شركائها التونسيين مع أعضاء الجمعية الوطنية التأسيسية و هم يمثلون سبع فرقاء سياسية مختلفة.و قد تم اللقاء في 24 يناير و كجزء من الحملة من أجل تعزيز حرية التعبير.

أكد وفد آيفكس -مجموعة مراقبة حالة حرية التعبير في تونس على ضرورة تكريس حق حرية التعبير في الدستور في المستقبل ، لضمان حرية الصحافة واستقلال وسائل الاعلام العامة.

وأصرت المجموعة على ضرورة تطبيق الإطار القانوني والمؤسساتي الذي يسمح بظهور وسائل إعلام حرة ومستقلة، ومدعومة من قبل هيئة قضائية مستقلة. وقدمت المجموعة لأعضاء الجمعية سلسلة من التوصيات التي وضعت في ديسمبر الماضي من قبل الشركاء التونسيين وآيفكس- مجموعة مراقبة حالة حرية التعبير في تونس.

كما دعا وفد آيفكس-مجموعة مراقبة حالة حرية التعبير في تونس أعضاء الجمعية التأسيسية للتعليق على الهجمات التي استهدفت الصحفيين والأكاديميين ورفض اعادة الرقابة بحجة الأخلاق أو النظام العام .كما أكدت المجموعة أنه من دون سلطة قضائية إصلاحية مستقلة سيبقى حق حرية التعبير مهدد.

و أخيرا شدد الوفد علي اهمية عملية التحول الديمقراطي في تونس و تأثيرالإنجازات و اي تراجع في جميع أنحاء الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وأعرب أعضاء الجمعية التأسيسية الذين استقبلوا وفد آيفكس -مجموعة مراقبة حالة حرية التعبير في تونس, إرادتهم لمواصلة الحوار مع الجهات الفعالة في المجتمع المدني التونسي التي تدافع عن حرية التعبير و تطالب بالتطوير الإعلامي.

و قد استقبل رئيس الجمعية الوطنية التأسيسية، مصطفى بن جعفر في 14 ديسمبر 2011 استقبل وفد من آيفكس-مجموعة مراقبة حالة حرية التعبير في تونس.

تألف الوفد من القاضي كلثوم كنو، رئيس جمعية القضاة التونسيين (AMT) ،و الصحافي فاهم بوكدوس، مدير مركز تونس لحرية الصحافة ،و ناشر الصحيفة المغربية أبو بكر الجامعي، وفيرجيني جوان رئيسة مجموعة مراقبة حالة حرية التعبير في تونس و ممثلة الجمعية العالمية للصحف وناشري الأخبار (WAN - IFRA) . كما شاركت منظمة مؤشر على الرقابة و هي عضو في مجموعة مراقبة حالة حرية التعبير في هذه المبادرة.

آيفكس مجموعة مراقبة حالة حرية التعبير في تونس
Index on Censorship
World Association of Newspapers and News Publishers
ADDITIONAL INFORMATION
موضوعات ذات صلة على آيفكس

من شبكتنا:

Release of opposition supporters in the #Gambia is a positive step toward #FoE and #pressfreedom https://t.co/Vd8CNpRRgS