المناطق:

SUBSCRIBE:

Sign up for weekly updates

الإمارات تحجب موقع مصري مؤيد للبرادعي

(آيفكس\ الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان ) – استنكرت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان اليوم ، قيام السلطات الإماراتية أمس الأول بحجب الموقع المصري المعارض “جبهة إنقاذ مصر – http://saveegyptfront.org/news/ ” رغم عدم وجود أي مواد تحريرية تتعلق بالإمارات ، واقتصار الموقع على أخبار تتعلق بالحراك الديمقراطي في مصر ،ومشاهد عن قمع الشرطة للنشطاء المصريين.
وكان بعض المصريين العاملين في الإمارات قد فوجئوا بأن الموقع الذي اعتادوا على تصفحه ، قد تم حجبه عن مستخدمي الإنترنت في الإمارات ، وقد تواصلت الشبكة العربية مع بعض النشطاء في الإمارات فأكدوا بدورهم على وقوع الحجب ، وعدم تمكنهم من تصفحه سوى باستخدام البروكسي.
ويعد موقع جبهة إنقاذ مصر ، الذي يصدر من العاصمة البريطانية لندن ، ضمن المواقع القليلة التي بادرت منذ عدة سنوات إلى التركيز على حركات المطالبة الإصلاح في مصر ، وقد سبق أن تعرض للحجب في مصر في عام 2004 ، قبل أن تتخلي الحكومة المصرية عن سياسة حجب المواقع وتستخدم نهج ملاحقة مديري المواقع وقمعهم بديلا عن الحجب.
وقال أسامة رشدي مدير موقع جبهة إنقاذ مصر للشبكة العربية ” نعاني منذ أيام من هجوم على الموقع ومحاولات تخريبه سواء بإغراقه بأعداد هائلة من الزوار لإسقاط السيرفر أو الاختراق ، واليوم فوجئنا بحجب الموقع في الإمارات ، رغم عدم تعرضنا للشأن الإماراتي من قريب أو من بعيد”.
و قالت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان ” هذا الموقع الذي يبادر زواره بصورة الدكتور محمد البرادعي وترحيب به ، لا يتضمن أي دعاية للعنف أو أي مواد إباحية ، وحجبه في الإمارات يؤكد ما أعلنه مدير الموقع من إن حجبه قد تم مجاملة من الحكومة الإماراتية للحكومة المصرية ، وهو دليل أخر على زيف دعاوي الانفتاح التي تشدق بها الحكومة الإماراتية”.
وطالبت الشبكة العربية الحكومة الإماراتية بالتخلي عن سياسة حجب المواقع التي يزداد عددها يوما بعد يوم ، ورفع الحجب المفروض على موقع جبهة إنقاذ مصر ، وباقي المواقع المحجوبة في الإمارات فورا ، حتى لا يتحرك موقعها من أسفل قائمة الحكومة المستبدة إلى المقدمة ، جنبا إلى جنب مع الحكومة المصرية والسعودية والتونسية.

من شبكتنا:

In February 2018, the Tibet Autonomous Region Public Security Bureau published a list of newly defined forms of "or… https://t.co/ErijhR8nIq