المناطق:

SUBSCRIBE:

Sign up for weekly updates

اعتقال مواطن إماراتي أعلن تأييده لثورة شباب مصر

(آيفكس\ الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان ) – أدانت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان اليوم بشدة ، قيام أجهزة الأمن الإماراتية باعتقال المواطن الإماراتي “حسن محمد الحمادي” في مدينة خورفكان ، يوم الجمعة الماضي 4فبراير ، بسبب إعلانه تأييد الثورة التي بدئها الشباب المصري وانضم لها ملايين المصريين ، المطالبة بالديمقراطية ورحيل الرئيس المصري حسني مبارك من الحكم.
وكان حسن الحمادي ، 50سنة ويعمل بوزارة التعليم ، قد ألقى كلمة عقب صلاة الجمعة الماضية في أحد المساجد ، أعلن فيها دعمه للثورة في مصر ، وتأييده لمطالب ملايين المصريين في رحيل الرئيس حسني مبارك ،حيث اعتقلته أجهزة الأمن واقتادته لمكان مجهول طيلة ثلاثة أيام ، حتى علم ذويه أنه متهم بـ ” الإخلال بالأمن العام”.
وقالت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان ” من المؤسف ان تخفي هذه الدولة خلف الصورة البراقة التي تظهر على السطح ، جهازا بوليسيا لا يقل قمعا عن جارتها الكبرى السعودية ، وبدلا من تحقيق الإصلاحات التي يصرح بها المسئولين في هذه الدولة ، يتم تقييد حرية التعبير بهذه الصورة الفجة”.
يذكر أن الحكومة الإماراتية ، باتت تفقد الكثير من مصداقيتها لدي الشعب المصري ، بسبب دعمها للرئيس المصري وحكومته القمعية ، التي يطالب الشعب المصري برحيلهما ، وهو ما جعلها تضاف بقائمة الحكومات المناهضة لحق الشعب المصري الطامح للديمقراطية.

من شبكتنا:

Report cites lack of progress in improving free expression in Burma https://t.co/riika0Cik7 The government has rest… https://t.co/j4MRn0bhmd