المناطق:

SUBSCRIBE:

Sign up for weekly updates

تحرك الآن: الإمارات العربية: مطالبة بإنهاء محاكمة المطالبين بالديمقراطية

الناشط الحقوقي أحمد منصور مع سارة ليه ويستون من هيومن رايتس ووتش في مؤتمر صحافي في دبي يوم يناير 2011
الناشط الحقوقي أحمد منصور مع سارة ليه ويستون من هيومن رايتس ووتش في مؤتمر صحافي في دبي يوم يناير 2011

Human Rights Watch

في وقت مبكر من يونيو، تم احتجاز خمسة من النشطاء المؤيدين للديمقراطية في الإمارات العربية المتحدة- وتشمل الجرائم الت ارتكبوها توقيع التماس للسلطات يطالب بانتخابات حرة يشارك فيها كل المواطنين- وتقدموا للمحاكمة يمكنك مشاركة هيومن رايتس ووتش في مطالبة سفراء الإمارات لضمان تعليق المحاكمات وإطلاق سراح النشطاء.
ومن بين النشطاء الخمسة المدون السياسي البارز وعضو منظمة هيومن رايتس ووتش في مكتب الشرق الأوسط أحمد منصور، والمحاضر الجامعي ناصر بن غيث، وتم اعتقالهم منذ أبريل الماضي بتهمة إهانة السلطات وانتقاد و"تقويض" الحكومة على خلفية كتاباتهم الإلكترونة ونشاطهم الحقوقي. وطالب النشطاء الخمسة عبر الإنترنت بمزيد من الحقوق السياسية.
وتم إعلان براءة النشطاء الخمية يوم 14 يونيو/ حزيران خلال جلسة استماع مغلقة في محكمة أبو ظبي الاتحادية العليا.
ووفقا لهيمن رايتس ووتش، فالمحاكمة تأتي على خلفية دوافع سياسية هي التدخل لقمع ومضايقة النشطاء المطالبين بالديمقراطية بعدما وقعوا التماسا نشر في مارس/ آذار طالب بتغييرات دستورية وبرلمانية في الإمارات.
وتقول التقارير الإخبارية المحلية أن العشرات من المحتجين المؤيدين للحكومة يحملون لافتات وأعلام تجمعوا خارج قاعة المحكمة وهتفوا بشعارات ندين النشطاء. ومن المقرر عقد جلسة الاستماع المقبلة في 18 يوليو/ حزيران.
وقالت هيومن رايتس ووتش إن: "حكام الإمارات يحاكمون هؤلاء النشطاء فقط لمطالباتهم بإصلاحات ديمقراطية"، وأضافت: "يجب على السلطات إنهاء هذا القمع المخزي للمعارضة السلمية".

وقع الخطاب لسفراء الإمارات هنا:
http://www.kintera.org/c.nlIWIgN2JwE/b.6738921/k.79EB/UAE_Free_Detained_Activists/siteapps/advocacy/ActionItem.aspx

--------------------------------------------------------------------

مزيد من المعلومات على موقع آيفكس:

- اعتقال نشطاء لمعارضتهم الحكومة:
http://www.ifex.org/united_arab_emirates/2011/04/27/activists_arrested/

ADDITIONAL INFORMATION
موضوعات ذات صلة على آيفكس
  • يجب الإفراج عن النشطاء قبل الانتخابات

    (الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان / منظمة هيمان رايتس ووتش/ آيفكس) - دبي، 22 سبتمبر/أيلول 2011 ـ قالت أربع منظمات حقوقية دولية اليوم إنه ينبغي على السلطات الإماراتية أن تقوم فورًا بإسقاط جميع التهم الموجهة إلى خمسة نشطاء والإفراج عنهم بعد أن تمّ سجنهم بسبب مطالبتهم بقدر أكبر من الحقوق السياسية والحريات، وذلك قبل إجراء الانتخابات الوطنية في 24 سبتمبر/أيلول 2011. وطالبت منظمة العفو الدولية والشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان ومنظمة مدافعي الخط الأمامي (فرونت لاين) وهيومن رايتس ووتش بالسماح لها بحضور محاكمة النشطاء الخمسة، إذا تم استئنافها كما هو مقرر في 26 سبتمبر/أيلول، أمام المحكمة الاتحادية العليا في أبو ظبي.

  • يجب إنهاء محاكمة النشطاء المُتهميّن بإهانة المسؤولين

    (الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان / آيفكس) - (لندن، 17 يوليو/حزيران 2011) – قالت أربع منظمات حقوقية دولية اليوم بإنه ينبغي على السلطات الإماراتية إسقاط التهم ضد خمسة من النشطاء الذين اعتقلوا بعد أن دعوا إلى إجراء إصلاحات ديمقراطية.

  • اعتقال نشطاء لمعارضتهم الحكومة.

من شبكتنا:

Corporate actors must not facilitate human rights violations through new Chinese rules https://t.co/oN5T3rOpw1 @bytesforall @cis_india