المناطق:

SUBSCRIBE:

Sign up for weekly updates

منع الناشط احمد منصور من دخول الكويت

(الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان/ آيفكس) - القاهرة فى 6 فبراير 2012 - أدانت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الانسان اليوم , منع قوات امن الدولة بمطار الكويت الناشط والمدون احمد منصور, من الدخول الى الكويت يوم الخميس الماضي الموافق 2 فبراير , دون ابداء اية اسباب مقنعة .

وكان احمد منصور يرافقه المحامى والناشط الحقوقي عبد الحميد الكميتى قد توجها الى الكويت وقد منعت السلطات “منصور ” من الدخول الى البلاد بناء على تعليمات من الامن الاماراتي بحسب تصريحات منصور الى الشبكة العربية لمعلومات حقوق الانسان بل وهددته السلطات بالاحتجاز فى حالة عدم تمكنه من حجز تذكرة عودة الى الامارات , وقد تضامن معه الكميتى رغم عدم منعه وقررا الاثنين الرجوع معا الى الامارات .

ويذكر ان منصور قد افرج عنه ضمن عفو رئاسي هو واربعة نشطاء اخرون فى نوفمبر من العام الماضى بمناسبة الاحتفال بالعيد الوطني وذلك بعد ان صدر بحقهم أحكام تتراوح بين السنتين والثلاث سنوات ,حيث ادانتهم المحكمة بتهمة إهانة قيادة البلاد وذلك على خلفية مشاركتهم فى التوقيع على عريضة تطالب بإصلاحات سياسية .

وعلى الرغم من قرار العفو الا ان “منصور” لم يحصل على جواز سفره حتى الان, لكن هذا لا يمنعه فى الوقت نفسه من دخول الكويت لان الاتفاقية بين دول التعاون الخليجي تتيح للخليجين التنقل من خلال بطاقة الهوية فقط .
وقالت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الانسان ” ان استمرار المضايقات التى يتعرض عليها “منصور” امر غير مقبول وعلى السلطات ان تقدم مبررا لمنعه من السفر “

وأضافت الشبكة العربية ” ليس من المنطقي ان يظل منصور يدفع ثمن تعبيره عن رايه بين محاكمة تارة ومنع من السفر تارة اخرى ”

من شبكتنا:

#Peru: la @ANP_periodistas marcha en todo el país exigiendo respeto para los periodistas https://t.co/kEocnzHcAt