المناطق:

SUBSCRIBE:

Sign up for weekly updates

اعتقال صحافيين لتغطيتهم مظاهرة ضد الجيش.

مراسلة روسيا اليوم اعتقلت أثناء تغطية احتجاج بالقرب من قاعدة فورث بينينغ العسكرية في كولومبس الأسبوع الماضي
مراسلة روسيا اليوم اعتقلت أثناء تغطية احتجاج بالقرب من قاعدة فورث بينينغ العسكرية في كولومبس الأسبوع الماضي

Russia Today

تم اعتقال مراسل ومصور لقناة تلفزيونية ناطقة باللغة الإنجليزية مقرها موسكو أثناء تغطيته لاحتجاجات بالقرب من قاعدة فورت بينينغ العسكرية في كولومبوس، جورجيا، الأسبوع الماضي، حسب لجنة حماية الصحفيين ومراسلون بلا حدود . كما تم اعتقال صحافي يعمل مع راديو مجتمعي محلي، على الرغم من وجود أوراق الاعتماد الصحفية معه، حسب مراسلون بلا حدود.

وكان مراسل ومصور "روسيا اليوم" كيلين فورد وجون كونواي، وكلاهما مواطنين أمريكيين، أثناء تغطية احتجاج سنوي يقيمه نشطاء يأملون في إغلاق معهد نصف الكرة الغربي للتعاون الأمني (التي كانت سابقا مدرسة الأمريكتين)، وهو مركز أمريكي لتدريب العسكريين ورجال الشرطة في أمريكا اللاتينية على التعذيب والقتل. و(خريجو مدرسة الأمريكتين من السلفادور ارتكبوا عام ١٩٨٩ ستة من الآباء اليسوعيين، حسب لجنة حماية الصحفيين.)

واعتقل فورد وكونواي يوم ٢٠ نوفمبر جنبا إلى جنب مع مجموعة من المتظاهرين عندما رفضوا أمر الشرطة لهم بالتفرق. وتم اتهامهما بالتجمع غير المشروع، والتظاهر دون ترخيص وعدم الانصياع لأوامر الشرطة.

بعد ما يقرب من ٣٢ ساعة في الحبس، وتم فرض غرامة على الصحافيين وإطلاق سراحهم، وفقا للجنة حماية الصحفيين.

وتحدثت فورد عن وحشية الشرطة لدى اعتقالها في شريط فيديو بثته روسيا اليوم ويمكن العثور عليه على موقع يوتيوب. وقالت فيه: "كنت أظن أن هذا لن يحدث أبدا في بلدي ، وأن التعديل الأول للدستور يحمينا"، وأضافت "كان الشيء الوحيد الذي يمكن لمحامينا التفاوض عليه هو فترة عقوبة السجن، واضطررنا لقبول حكم الإدانة دون أي نوع من الإجراءات القانونية الواجبة على الإطلاق. لقد تعرضت حرياتنا للاعتداء كصحافيين".

ويمكن رؤية الضباط الذين ألقوا القبض فورد في الفيديو. وكانت فورد ملتزمة بالأوامر حتى عندما كانت مصرة على سؤال الضباط عن سبب اعتقالها.

كذلك ألقي القبض على الصحافية الإذاعية سيسيليا كلادينغ، 17 عاما، من مدينة بولدر بولاية كولورادو، حسب مراسلون بلا حدود.

وقالت لجنة حماية الصحفيين: "يجب أن يكون الصحافيون قادرين على تغطية المظاهرات العامة"، وأضافت: "يجب أن تقوم الشرطة في مدينة كولومبوس بولاية جورجيا، بإجراء تحقيق داخلي في هذا الحادث وفي المستقبل ينبغي اتخاذ إجراءات لضمان تمكين الصحافيين من القيام بعملهم دون تدخل."

من شبكتنا:

New report cites lack of progress in improving free expression in Burma https://t.co/OvVwD2W1Pc "Antiquated laws th… https://t.co/AK8sdnUwhl