المناطق:

SUBSCRIBE:

Sign up for weekly updates

مناشدة باطلاق سراح الصحفي اليمني عبد الاله حيدر شائع بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة

نشطاء وصحفيين يحملون لافتات عليها صور الصحفي عبد الإله حيدر شايع خلال احتجاج للمطالبة بالإفراج عنه من سجن في صنعاء في 11 أبريل 2013
نشطاء وصحفيين يحملون لافتات عليها صور الصحفي عبد الإله حيدر شايع خلال احتجاج للمطالبة بالإفراج عنه من سجن في صنعاء في 11 أبريل 2013

REUTERS/Mohamed al-Sayaghi

حضرة عبد ربه منصور هادي
رئيس الجمهورية اليمنية
صنعاء
مرسلة عبر الفاكس والإيميل
2 أيار/مايو 2013

عزيزي السيد هادي،

أكتب لك نيابة عن الاتحاد الدولي للصحفيين وعن نقاباتنا الاعضاء في كل أنحاء العالم عشية الاحتفال بالذكرى السنوية لليوم العالمي لحرية الصحافة في 3 أيار/مايو. ويركز الاتحاد الدولي للصحفيين وكل صحفيي العالم اهتمامهم في هذا اليوم على قضية زميلاتنا وزملاؤنا الصحفيون القابعون في المعتقلات والسجون حول العالم من خلال تنظيم تظاهرات وفعاليات للمطالبة باطلاق سراحهم.

واريد في هذا اليوم أن اذكرك بأنه قد مر ما يزيد على سنة منذ لقائنا في صنعاء ومناشدتنا لك بمتابعة مسألة العفو عن الشائع والافراج عنه، وكنت قد وعدت يومها بانك ستعمل كل ما بوسعك لاطلاق سراحه، ليعود إلى عائلته واحبائه وزملائه الصحفيين اليمنيين.

ستكون هذه هي الاحتفالية الثالثة لليوم العالمي لحرية الصحافة التي سيقضيها زميلنا شائع وهو خلف القضبان، وهو بذلك ينضم إلى القلة القليلة من الصحفيين العرب الذين قضوا سنوات طويلة خلال العهد الماضي في سجون الطغاة والدكتاتوريات.

وكما تعلم، فإنه رغم المخاطر وعدم الاستقرار التي عصفت باليمن خلال السنتين الماضيتين، فقد أظهر الصحفيون اليمنيون شجاعة ومهنية قل مثيلهما في المنطقة، ولكن هذا الالتزام بالمهنية وبالعمل من أجل مستقبل بلدكم لم يكن رخيصا، وقدم الصحفيون والاعلاميون حياة خمسة من أشجعهم على هذا الدرب.

ولإكرام الصحافة والصحفيين اليمنيين، وكل الصحفيين حول العالم في هذا اليوم، فإننا نناشدك مرة اخرى اليوم، بأن تعيد تأكيد التزامك بحرية الصحافة وحق الصحفيون في اليمن بالعمل بحرية واستقلالية ودون خوف على حياتهم أو أمنهم، وان تعيد لنا زميلنا عبد الاله حيدر شائع.

المخلص،

جيم بوملحة
الرئيس
الاتحاد الدولي للصحفيين

من شبكتنا:

Ever wondered how the Internet is governed? Our guide to the #IGF2016 will help you to learn, share and inspire. https://t.co/Wpz668RyhH